مشروع “تلفريك طنجة” يدخل مراحل حاسمة في هذا التاريخ

يدخل مشروع تلفريك طنجة بداية العام المقبل مرحلة حاسمة، بعد إطلاق طلبات العروض للتدبير المفوض لخدمة النقل العمومي عبر القاطرة المعلقة “التلفريك”. وتقرر فتح الأظرفة المتعلقة بطلبات العروض يوم 17 أبريل من سنة 2023.

ويصل طول خط التيليفيريك حوالي كيلومترين سينجز على مرحلتين وسيتوفر على أربع محطات، تقع ببرج النعام (القصبة) والمحطة البحرية (ميناء طنجة المدينة) والميناء الترفيهي (مارينا) وساحة “فارو” (سور المعكَازين).

ويرتقب أن يكون المشروع جاهزا سنة 2024، وستتطلب المرحلة الأولى من المشروع 240 مليون درهم. وتقدر سعة النقل بـ 1000 راكب في الساعة في كبائن قادرة على نقل 10 أشخاص ، وسيكون وقت السفر 7 دقائق.

هذا وأطلقت جماعة طنجة، بمساعدة وممثلة بشركة تهيئة ميناء طنجة المدينة، طلبات عروض دولية للتدبير المفوض للخدمة العامة للنقل الجماعي العمومي عبر التلفريك.

وتهدف هذه الدعوة لتقديم الطلبات لاختيار مفوض له يتمتع بالمؤهلات التقنية والبشرية والمالية والقدرات اللازمة لتمويل وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة نظام التلفريك وجميع مكوناته.

ويمثل هذا المشروع في إطار تتمة أشغال تهيئة ميناء طنجة المدينة، الذي عهد بتنفيذه للشركة المكلفة بإعادة توظيف منطقة ميناء طنجة المدينة، في مارس 2010.

ويمكن سحب ملف المناقصة العامة (AC) من مكتب الضبط لشركة التهيئة لإعادة تشغيل منطقة ميناء مدينة طنجة أو تنزيله من بوابة الصفقات العمومية www.marchespublics.gov.ma ، باستثناء التصاميم التقنية والوثائق.

ومن المقرر فتح الأظرفة المتعلقة بهذا الطلب يوم 17 أبريل من سنة 2023 في الساعة 11 صباحا.

وسيتم تنفيذ مشروع التلفريك على شطرين، أحدهما إلزامي والآخر خاضع لشروط.

زر الذهاب إلى الأعلى