دعوات إلى تدخل حكومي لضبط أسعار الأضاحي وسط أزمة الغلاء

لا زالت التداعيات السلبية لارتفاع أسعار الأضاحي تثير العديد من المخاوف في ظل عدم قدرة الأسر الفقيرة المكتوية بموجة الغلاء على توفير ثمن الأضحية.

وفي ذت السياق، دعا فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، إلى التدخل لضبط الأسعار ودعم “الكسابة”.

وقام رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب، بمساءلة الوزير محمد صديقي حول “الإجراءات التي ينبغي على وزارته اتخاذها من أجل مواكبة ودعم “الكسابة”، بغاية ضبط أسعار بيع الأضاحي هذه السنة، حماية للقدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”، إضافة إلى “تدابير وزارة الفلاحة لحماية ومراقبة صحة قطيع الماشية ومدى كفايته للاستجابة لحاجيات السوق الوطنية”.

كما أشار حموني، في سؤاله الكتابي، إلى أنه “في ظل موسم فلاحي يتسم بالجفاف الحاد، وبالنظر إلى الغلاء الفاحش في أسعار المحروقات وكافة المواد الأولية والاستهلاكية، بما فيها أثمنة الأعلاف، يُخشى، بشكل جدي، من انتقال عدوى ارتفاع أسعار الأضاحي في مختلف الأسواق ببلادنا.

كما اعتبر البرلماني عن حزب بنعبد الله أن غلاء أسعار الأضاحي من شأنه تأزيم أوضاع “الكسابة” وتعميق معاناة المواطنات والمواطنين، وامتصاص ما تبقى من قدرتهم على الصمود اجتماعيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى