قبل رمضان.. ارتفاع صاروخي في أسعار المواد الغذائية يثير استياء المواطنين

شهدت أسعار المواد الغذائية والخضر والفواكه التي تستهلك بشكل كبير ويومي من طرف المستهلك، ارتفاعا صاروخيا خصوصا مع اقترابشهر رمضان المبارك.

ومازال ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضر والفواكه يثير قلق مجموعة كبيرة من المواطنين المغاربة، خصوصا بعدما عرفت الأسواقالمغربية، موجة عارمة من الزيادات، في جميع المواد الغذائية و التي أثرت على القدرة الشرائية للمواطن المغربي.

وقد بلغ سعر الطماطم الى ثلاثة عشر دراهم للكيلوغرام الواحد أما البطاطيس فقد تعدت سقفها بوصولها الى 8 دراهم والبصل 9 دراهم ،والبيض درهم ونصف، مما أغضب عدد كبير من المغاربة.

وفي إحدى الأسواق الشعبية بمنطقة سيدي علال البحراوي، عاين مراسل موقعماروك4″ أنه تتواتر أعداد هزيلة من الزبائن، يسألون عنأسعار الخضر والفواكه وينصرفون أو يشترون بكميات أقل كثيراً مما هو معتاد قبيل شهر رمضان.

وبهذا الخصوص كان لموقعماروك4″ حديث مع مجموعة من بائعي المواد الغدائية والخضر والفواكه واللحوم، الذين كشفوا لنا السببالرئيسي وراء ارتفاع أسعار الخضر والفواكه بالمغرب حيث اكد أغلب المتحدثين لنا ان ارتفاع الاسعار ناتج عن عدم تدخل الحكومة بشكلأساسي وعدم تدخل النقابات والمهنيين بالاضافة الى ان اغلبية المنتوجات التي يتم تسويقها خارج أرض الوطن مما يعكس سلبا على القدرةالشرائة للمواطن المغلوب الذي اصبح لا يقدر على ثمنها الحالي بعد الارتفاع المهول الذي عرفته جل المنتوجات.

ومع انتشار الاستياء في نفوس المغاربة طالب عدد كبير ومهم بتدخل الحكومة وخصوصا حزبالتجمع الوطني للأحرارالذي وعد المغاربةبأنهميستاهلو أحسن” …

زر الذهاب إلى الأعلى