اليمين المتطرف الإيطالي يعتدي على الجمهور المغربي بعد الفوز على إسبانيا

إعتقلت الشرطة الإيطالية، الأربعاء 7 دجنبر، 13 ناشطا من اليمين المتطرف في فيرونا، بتهمة الاعتداء على مشجعي كرة قدم مغاربة كانوا يحتفلون بالتأهل التاريخي لمنتخب بلادهم لدور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم.

وأوضحت الشرطة الإيطالية في بيان لها، أن المشجعين كانوا يحتفلون في وسط المدينة الواقعة بشمال إيطاليا، مساء الثلاثاء 6 دجنبر، بعد فوز المغرب على إسبانيا عندما هاجمهم مجموعة من الرجال يرتدون ملابس سوداء ووجوههم مغطاة.

وتابعت الشرطة الإيطالية، في بيانها، أن من اعتقلوا “عرفهم المحققون بأنهم أعضاء في جماعات يمينية متطرفة في المدينة”.

وشهد تقدم المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم احتفالات صاخبة من قبل الجمهور المغربي في المدن التي تضم أعدادا كبيرة من المهاجرين المغاربة في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد الفوز التاريخي على المنتخب الإسباني بضربات الترجيح، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل.

ونشر نائب رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة المناهض للمهاجرين، على “تويتر” صورا و فيديو لأحد الأماكن في مدينة ميلانو الإيطالية حيث وضعت شاشة عملاقة لنقل اللقاء الذي جمع بين المغرب وإسبانيا الثلاثاء الماضي.

وتوافدت أعداد كبيرة من المشجعين (أغلبيتهم من المغاربة) لمشاهدة اللقاء، واحتفلوا بفوز المغرب بإشعال الألعاب النارية لتعم فوضى عارمة المكان.

وعلق سالفيني، الذي يشغل أيضا منصب وزير البنية التحتية والمواصلات، كاتبا: “المغرب يقصي إسبانيا وهكذا (يحتفلون) في ميلانو، أتمنى أن يتم التعرف على المسؤولين ليدفعوا الثمن”.

ولم يعلق سالفيني عن الأحداث في فيرونا، بعد مهاجهة الجمهور المغربي من قبل المتطرفين الإيطاليين.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى