المغرب وبنما تعززان شراكتهما الاقتصادية خلال زيارة رسمية

استقبل المغرب وفداً رفيع المستوى من جمهورية بنما، برئاسة كارلوس أ. هويوس، نائب وزير العلاقات الخارجية، في زيارة عمل استمرت ثلاثة أيام، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما ضم الوفد البنمي، الذي حل بالمغرب في الفترة الممتدة من 21 إلى 23 ماي 2026، رئيس غرفة التجارة ببنما، والمديرة العامة للمنطقة الحرة ديكولون، ورئيس جمعية المصدرين. وعقد الوفد لقاءات مكثفة مع مسؤولين مغاربة، شملت وزراء الخارجية والاستثمار والسياحة، إضافة إلى ممثلي القطاع الخاص والجهات المعنية بتنمية الاستثمار والتصدير.

في السياق ذاته، تندرج الزيارة في إطار الدينامية التي أطلقها قائدا البلدين، الملك محمد السادس والرئيس خوسيه راوول مولينو كوينتيرو، في نوفمبر 2024، لتعزيز العلاقات الثنائية. وتأتي الزيارة لتنفيذ خارطة طريق التعاون الثنائي 2025-2027، التي تهدف إلى بناء شراكة اقتصادية طموحة ومستدامة.

واتفق الطرفان، خلال لقاء موسع بين كاتب الدولة المكلف بالتجارة الخارجية والوزير البنمي، على تحويل هذه الدينامية إلى فرص اقتصادية ملموسة، والعمل على رفع حجم التبادل التجاري، وتبادل الخبرات، والتحضير لمنتدى لرجال وسيدات الأعمال من البلدين. كما قام الوفد بزيارة ميدانية لمنطقة القنيطرة الصناعية وميناء طنجة المتوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى