شغب وفوضى في نهائي كأس بلجيكا: جماهير أندرلخت تتسبب في أضرار بملعب الملك بودوان

شهد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم بين فريقي يونيون سان جيلواز وأندرلخت، أعمال شغب واسعة النطاق في ملعب الملك بودوان ببروكسيل، مما أدى إلى تأخير المباراة وإلحاق أضرار جسيمة بالمرافق.

وفقًا لتقارير صحفية، بدأت الاضطرابات بإشعال جماهير الشهب الاصطناعية، مما تسبب في سحب كثيفة من الدخان وتأجيل انطلاق المباراة. كما تضمنت أعمال الشغب إلقاء مقذوفات وألعاب نارية، بالإضافة إلى اشتباكات بين الجماهير واستخدام الكراسي والأعمدة الحديدية في العنف.

في السياق ذاته، وصفت فلورانس فريلينكس، النائبة الأولى المكلفة بالرياضة بمدينة بروكسيل، الأضرار بـ”الكارثية”، مشيرة إلى تدمير نحو 300 مقعد في أحد المدرجات، بالإضافة إلى إتلاف تجهيزات أخرى وإشعال حريق. وأكدت المسؤولة المحلية أن السلطات بصدد تقييم الخسائر النهائية.

وتأتي هذه الأحداث في ظل تكرار أعمال الشغب في مباريات سابقة. وعليه، أعلنت مدينة بروكسيل عزمها على جرد الخسائر وتحميل النادي المسؤول تكاليف الإصلاح. كما دعت المسؤولة إلى تشديد “قانون كرة القدم” لتعزيز المراقبة وتحديد مثيري الشغب.

زر الذهاب إلى الأعلى