
انطلاق فعاليات مهرجان المسرح بالحي المحمدي بالدار البيضاء وسط تكريمات فنية وبادرة ذكاء اصطناعي
انطلقت مساء الخميس 14 ماي 2026، فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني للمسرح بالحي المحمدي في مدينة الدار البيضاء، بتنظيم من مقاطعة الحي المحمدي، وذلك بحضور رسمي وفني وازن.
وشهد حفل الافتتاح حضور عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، إلى جانب منتخبين وفاعلين جمعويين، بالإضافة إلى نخبة من الفنانين والمسرحيين.
وتحمل هذه الدورة، التي تقام تحت شعار “الحي المحمدي خشبة الإبداع وملتقى الأجيال”، اسم الراحل فريد لمكدر، تكريمًا لمسيرته الفنية وإسهاماته في المسرح الوطني.
وشهدت الأمسية تكريم زوجة الراحل، إلى جانب استحضار روح لمكدر بتقنيات الذكاء الاصطناعي، في مبادرة لاقت استحسان الجمهور. كما تم تكريم الفنانة سعدية أزكون والفنان عبد الرحيم المنياري. واختتم الحفل بعرض مسرحي بعنوان “لافاش”. وتتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية 20 ماي، ببرنامج متنوع.





