إطلاق منصة رقمية لتحصيل ضريبة القيمة المضافة على الخدمات الإلكترونية

أعلنت المديرية العامة للضرائب عن إتاحة منصة رقمية جديدة لتحصيل الضريبة على القيمة المضافة على الخدمات المقدمة عن بعد بطريقة إلكترونية، وذلك عبر فضاء الخدمات الإلكترونية التابع لها.

وذكرت المديرية في بلاغ لها أن المنصة الجديدة، التي تحمل اسم “Taxation on digital services”، تتيح للأشخاص غير المقيمين الذين يقدمون خدمات إلكترونية للزبائن في المغرب، والذين ليس لديهم مؤسسة ضريبية بالمغرب، إمكانية تسديد الضريبة.

وأضافت المديرية أن المنصة ستتيح للمنشآت المعنية إتمام الإجراءات المطلوبة ابتداءً من 11 يونيو 2026، وذلك بموجب المادة 28 من المرسوم رقم 2.25.862 المعدل للمرسوم رقم 2.06.574 الخاص بتطبيق الضريبة على القيمة المضافة.

وتشمل هذه الإجراءات التسجيل والحصول على تعريف ضريبي، والإدلاء بالإقرارات الضريبية قبل نهاية الشهر الأول من كل ربع سنة، وتسجيل المدفوعات المتعلقة بالضريبة، بالإضافة إلى مسك سجل للخدمات المقدمة وتقديمه عند الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى