عامل في مقهى “الشيشا” يشعل النار في جسده بعد فقدان عمله بمراكش
ماروك 4
تفاقمت معاناة العاملين في مقاهي الشيشة بسبب الحملات الأمنية المتواصلة التي استهدفت هذه الفضاءات، ما أدى إلى إغلاق عدد كبير منها وتشريد مئات المستخدمين.
ورغم محاولات المتضررين دق ناقوس الخطر عبر تنظيم وقفات احتجاجية كان آخرها أمام مقر ولاية جهة مراكش آسفي، إلا أن السلطات واجهتها بالتفريق باستعمال القوة العمومية.
وقد بلغت الأزمة ذروتها بعد أن أقدم أحد المستخدمين، المعروف بـ”جمايري”، ويعمل سابقًا بملهى ليلي شهير قرب شارع مولاي رشيد بمقاطعة جليز، على إضرام النار في جسده احتجاجًا على تسريحه، بعدما وجد نفسه دون مصدر رزق وهو العائل الوحيد لأسرته.
هذه المأساة الإنسانية تفرض على والي جهة مراكش آسفي بالنيابة التدخل العاجل لإيجاد مخرج عملي يضع حدًا لمعاناة مستخدمي مقاهي الشيشة بالمدينة.





