
ناس الغيوان تشعل أجواء مهرجان رابافريكا بالرباط
ماروك 4-إ.السملالي
شهدت العاصمة الرباط ليلة فنية استثنائية، حيث ألهبت مجموعة “ناس الغيوان” حماس الجمهور ضمن فعاليات مهرجان “رابافريكا”، وسط حضور جماهيري غفير غصت به ساحة الحفل. وتمايل الحاضرون ورددوا كلمات الأغاني الخالدة، مصفقين بحرارة في أجواء أعادت بريق الزمن الذهبي للمجموعة.
وفي تصريح خاص للجريدة، عبّر الفنان عمر السيد، أحد الوجوه البارزة في “ناس الغيوان”، عن امتنانه العميق للقاء جمهورهم الوفي، مؤكداً أن الوزارة المعنية لطالما أولت اهتماماً خاصاً بالمجموعة، وأن هناك من يقف إلى جانبها لضمان استمرار رسالتها الفنية للأجيال القادمة.
كما علّق السيد على وصفهم بـ”أساطير الفن المغربي”، موضحاً أن أعضاء المجموعة، سواء من رحل منهم أو من لا يزالون على قيد الحياة، هم في جوهرهم “أناس بسطاء” يحملون الفن كأمانة صادقة للجمهور، بعيداً عن الألقاب والنجومية المصطنعة.
ومنذ تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي، تظل “ناس الغيوان” أيقونة للأغنية المغربية الملتزمة، ولسان حال الأحياء الشعبية، محافظة على أصالتها وروحها المتجذرة في قلوب عشاقها عبر الأجيال.


