إفتتاح الدورة الثالثة لمعرض الأزقة بالرباط

افتتحت، اليوم السبت بمدينة الرباط العتيقة، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأزقة “Gal’Rue”، وذلك بمبادرة من مؤسسة “دار لوان” الفنية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وولاية الرباط-سلا-القنيطرة.

ويشارك في هذا المعرض، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 26 نونبر الجاري، بالاحتفاء بجهة شمال المغرب، العديد من الفنانين، منهم “عراب” هذه الدورة، الفنان التشكيلي البارز، بن يسف أحمد.

وتغطي الأعمال المعروضة خلال هذه التظاهرة على طول 200 متر، أنماطا وأساليب فنية مختلفة، بدءا من الرسم إلى النحت، بالإضافة الى التصوير الفوتوغرافي والفيديو، مما يتيح فرصة فريدة لاكتشاف غنى وتنوع الفن التشكيلي المغربي.

وبين المناظر الطبيعية الملونة والتجريدية التي تعكس جمال جهة الشمال، تجسد أعمال الفنانين تنوع وثراء ثقافة هذه الجهة، وتستعرض مواضيع متنوعة، لا سيما الطبيعة والروحانية والمجتمع والتاريخ.

وفي تصريح للصحافة، أعرب الفنان نور الدين نوري عن سعادته بالمشاركة في هذه الدورة من معرض الأزقة، مضيفا أن “هذه الدورة تشكل فخرا لجهة الشمال بأكملها”.

من جانبه، نوه الفنان عزيز بنجا، ابن مدينة تطوان، بتنظيم هذا المعرض، مبرزا أنه يشكل فرصة ثمينة لتبادل الخبرات مع فنانين آخرين.

إلى جانب الورشات والموائد المستديرة، تقدم هذه التظاهرة الفنية للعموم الأعمال الأصلية لثمانية فنانين من شمال المغرب؛ وهم عزيز بنجا، ونور الدين نوري بومعزة، ونجوى الهتمي، وعبد القادر المليحي، وفاطمة العسري، وعبد السلام نوار، وسناء السرغيني، وسهام حلي، ويونس الخراز.

وتتميز الدورة الثالثة من “Gal’Rue” بإحداث جائزة التميز التي تحمل اسم الراحل محمد خياط، العضو المؤسس لـ “دار لوان”.

زر الذهاب إلى الأعلى