القطاعات الصناعية والتكنولوجيا. تمديد أجل إيداع ملفات الترشيح لاقتراح مشاريع دعم إحداث أقطاب التنافسية والابتكار المغربية

الرباط – أعلنت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الخميس، عن تمديد أجل إيداع ملفات الترشيح الخاصة بطلب اقتراح مشاريع دعم إنشاء أقطاب التنافسية والابتكار المغربية (CLUSTERS) في القطاعات الصناعية والتكنولوجية إلى غاية 14 يونيو المقبل بدل 19 ماي الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنها أطلقت طلب العرض هذا بهدف تحديد وانتقاء أفضل مشاريع أقطاب التنافسية والابتكار(Clusters)، القائمة والجديدة، المؤهلة للاستفادة من الدعم المالي المخصص من طرف الدولة.

وأضاف المصدر ذاته أن “أقطاب التنافسية والابتكار المتواجدة حاليا والمعنية بهذا الطلب تتمثل في تلك التي تم انتقاؤها في إطار النسخ السابقة لعروض المشاريع، والتي تجاوزت مدة دعمها من طرف الدولة 8 سنوات”.

وتهدف أقطاب التنافسية والابتكار إلى إحداث بنية للحكامة تنسق بين المقاولات والمقاولات الناشئة ومؤسسات البحث والتكوين الفاعلة في القطاعات الصناعية والتكنولوجية، وذلك في إطار رؤية مشتركة تروم تحفيز وتطوير مشاريع تعاونية خاصة بالبحث والتطوير والابتكار ذات القيمة المضافة العالية.

وفي هذا الصدد، يمكن لحاملي المشاريع المهتمين الاطلاع على جميع الشروط المتعلقة بهذا الطلب لعرض المشاريع على موقع الوزارة. وتجدر الإشارة إلى أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح هو يوم 14 يونيو 2023 على الساعة الثالثة بعد الزوال.

زر الذهاب إلى الأعلى