لقجع : المغرب قادر على تنظيم أحداث رياضية كبرى

قال رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، الجمعة في سلا، إن إقامة كأس إفريقيا للأمم تحت 23 سنة بالمغرب هي دليل آخر على قدرة المملكة على تنظيم أحداث رياضية واسعة النطاق.
وأشار إلى أن المنتخب الوطني “أ” يضم حاليا سبعة لاعبين تحت 23 عاما يمكن أن تنضم إليهم عناصر أخرى، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد المسار الإيجابي لكرة القدم المغربية على مستوى المنتخبات الوطنية.

وأشار لقجع أنه سيكون كأس إفريقيا للأمم المقرر في المغرب فرصة للمنتخب الوطني لأقل من 23 عاما للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والعودة مرة أخرى إلى هذه المنافسة الرياضية الدولية، وكذلك لتأكيد وصقل مؤهلات اللاعبين المغاربة الشباب للمنافسة في القارة القارية المقبلة. والمواعيد الدولية في ظل ظروف أفضل.

من جانبه، قال عصام الشرعي مدرب المنتخب الوطني تحت 23 سنة إن القرعة وضعت المغرب في مجموعة صعبة، مضيفا أن الجهاز الفني الوطني توقع أن تكون هذه المجموعة صعبة.

وقال “المنتخبات الثمانية لديها فرق قوية، لكن لدينا ميزة أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في المغرب ومن المهم بالنسبة لنا أن نفوز بالمباراة الأولى ضد غينيا، لأنها مباراة حاسمة لبقية البطولة”.

من جانبه اعتبر الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، فيرون موسينجو أومبا، أن الألعاب الأولمبية مهمة من حيث منافسة كرة القدم، مضيفًا أن الفرق المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقبلة ستمثل القارة كرة القدم الأفريقية على نطاق عالمي.

وبخصوص تنظيم كأس إفريقيا للأمم تحت 23 سنة في المغرب، شدد موسينجو أومبا على أن الفرق المشاركة ستتطور في المغرب، البلد الذي يتمتع ببنية تحتية عالية المستوى لكرة القدم، داعيا المشجعين إلى القدوم بأعداد كبيرة لتشجيع فرقهم خلال هذا الحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى