صفعة قوية لأعداء المغرب .. الولايات المتحدة تؤكد دعمها الرسمي لسيادة المملكة على صحرائها

 

نشرت السفارة الأمريكية في ليبيا عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، يوم السبت المنصرم، صورة جمعت المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، بقائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا الجنرال لانغلي والسفير يونغ نائب القائد المسؤول عن التواصل العسكري، في شتوتغارت، وخلفهم صورة لخريطة القارة الإفريقية.

 

وتضمنت هذه الخريطة، الحدود الجغرافية الكاملة للمملكة المغربية تشمل الصحراء دون أي تجزيء أو تقسيم، في إشارة تؤكد على الموقف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية الذي يعترف بسيادة المغرب على الصحراء، تماشيا مع الاتفاق الموقع في دجنبر 2020.

 

كان هذا في اشارة واضحة عن الذين يشككون في رسمية الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، خاصة الذين كانوا يربطون الاعتراف بكونه مجرد تغريدة للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على تويتر.

 

في هذا السياق، تجدر الاشارة، أن جبهة عصابة البوليساريو الانفصالية ونظام الكبرانات الجزائري الداعم الرئيسي للمرتزقة، كانا يأملان في أن تعمل إدارة جو بايدن على سحب الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه، بعد سقوط ترامب في الانتخابات الرئاسية، إلا أن ذلك لم يحدث.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب اليوم قوة ضاربة لأعداء الوطن، اذ تمكن في السنوات الأخيرة من إقناع العديد من البلدان بمقترح الحكم الذاتي كحل جدي لهذا النزاع المفتعل، وقد انضمت العديد من البلدان لتأييد هذه المبادرة، وعلى رأسها إسبانيا، بالإضافة إلى ألمانيا ودول عربية وإفريقية عديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى