الرباط من بين “الوجهات الاستثنائية” لاستكشافها في عام 2023

تعتبر مدينة الرباط من “الوجهات الاستثنائية” في العالم لاستكشافها في عام 2023، بحسب مجلة “تايم” الأمريكية.
وعددت الأسبوعية الأمريكية ” تايم ” بالمعالم التاريخية التي لا تعد ولا تحصى التي تزخر بها الرباط ، مثل برج محمد السادس، مؤكدة أن هذا المبنى الحاصل على شهادة LEED-Gold و HQE هو أطول برج في إفريقيا، كما يذكر الزمن مسرح الرباط الكبير، وهو مكان ثقافي متعدد الوظائف، والذي أصبح أكبر مسرح في الوطن العربي وأفريقيا، بحسب المصدر نفسه.

وسلطت المجلة الضوء على الأجندة الثقافية للعاصمة المغربية التي ستستضيف، خلال العام الحالي، مهرجانا للموسيقى، والمهرجان السنوي المخصص للفنانين الناشئين من إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى مهرجان الفيلم الدولي بمراكش.

وفي شرح للدوافع والنهج المتبع لاختيار أبرز الأماكن هذا العام، تشير وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى إلى أن “صناعة السفر عادت على قدم وساق في عام 2023، ولكن ليس من دون تغييرات ملحوظة في الطريقة والمكان الذي نتجه إليه”.

وقالت المجلة “تعمل التكاليف المرتفعة والاهتمام المتزايد بالاستدامة والأصالة على إعادة تشكيل المناظر الطبيعية. ولتجميع هذه القائمة بأكثر الوجهات الاستثنائية في العالم، وأفضل الأماكن للزيارة هذا العام، طلب Time ترشيحات من أماكن من شبكتنا الدولية من شبكة المراسلين و المساهمون، مع التركيز على أولئك الذين يقدمون تجارب جديدة ومثيرة “.

زر الذهاب إلى الأعلى