نساء يتزعمن شبكة الإجهاض القاتل

 

أنهت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن وجدة، أول أمس الثلاثاء، جرائم شبكة إجرامية تنشط في الإجهاض السري القاتل، بعد وضع حد لأنشطتها المحضورة.

وحسب مصادر “الصباح” فإن المعلومات الأولية للبحث، كشفت أن العصابة التي تتكون من سبعة أشخاص، ضمنهم خمس نساء، يشتبه تورط أفرادها في ممارسة انشطة طبية بشكل غير قانوني وترويج مواد صيدلية مهربة، تساعد على عملية الإجهاض غير المشروع.

وأضافت المصادر ذاتها، ان الشبكة التي تنشط بوجدة، تم تفكيكها من قبل عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بناء على اسثمار جيد لمعطيات دقيقة وفرتها مصالح مراقبة التراب الوطني “ديستي” كشفت وجود تنظيم إجرامي تتزعمه نساء، ينشط في استقطاب الرغبات في إجهاض الأجنة عن طريق اقتناء أقراص طبية تستعمل في تسهيل عملية “الكورطاج” بهدف تحقيق ارباح مالية مهمة.

وأفادت مصادر متطابقة أن مضامين المعطيات الاستخباراتية استنفرت المصالح الامنية، التي باشرت تحريات دقيقة وأبحاثا ميدانية لتحديد هوية المشتبه فيهم، قبل ان تسفر المجهودات عن الإطاحة بأفراد الشبكة وإجهاض مخططاتهم الإجرامية، وإيقاف 7 أشخاص ضمنهم إمرأة تشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

واوردت المصادر، أن أفراد الشبكة كانوا ينفدون عملياتهم المشبهة بإنتاج حيل متعددة، للتمويه على الامن والمحيطين بهم، وهو مانجحوا فيه مؤقتا، قبل ان تجهض يقظة عناصر “ديستي” مخططاتهم.

وأكدت مصادر إعلامية “أن سرعة التدخل الأمني، مكنت من إيقاف خمسة من المشتبه فيهم، وهم في حالة تلبس بمحاولة إجراء عملية لإجهاض حمل إمرأة باستتعمال حبوب طبية مهربة، وتم نقل الضحية للمستشفى المحلي، من اجل إخضاعها للإسعافات الضروريةن وهو ما الإجراء الذي أنقد حياة المرأة وجنبها مضاعفات إجهاض قاتل.

زر الذهاب إلى الأعلى