الرميد يخرج عن صمته بخصوص ادعاءات “تسريب”مباراة المحاماة لسنة 2015

خرج، وزير العدل السابق المصطفى الرميد، عن صمته بخصوص نتائج مباراة امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة، وذلك ردا على حقيقة تسريب الامتحانات المنظمة في عهد سنة 2015، قائلا ” لقد أشيع وقت الامتحان المنظم سنة2015 وقوع تسريب، لكن الحقيقة غير ذلك”.

وأبرز في توضيح له لموقع الحزب، أن الذي وقع أن “الوزير الرميد حضر صباحا مبكرا إلى مركز الامتحان بكلية الحقوق بالدار البيضاء، وانتظر حتى حضر من يهمهم الأمر من قضاة ونقباء، وبعد ذلك أشركهم في وضع الأسئلة، ونظرا للتأخير الحاصل في وضع السؤال الأول صباحا، توهم البعض التسرب، وهو الشيء الذي كان مستحيلا وقوعه بسبب أن الأسئلة لم تكن توضع إلا بعد دخول الجميع واغلاق الأبواب”.

وكان إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، قد أكد خلال الدورة العادية للمجلس الوطني، المنعقدة يوم السبت الماضي، مخاطبا من يدعي أن الفساد كان في العشرية الماضية كما هو اليوم قائلا، “افتحوا أعينكم، هل ما يقع في المباريات والصفقات العمومية والميدان المالي والتجاري كان يقع من قبل؟ مردفا، وجود العدالة والتنمية لوحده هو عنوان لمحاربة الفساد”.

واسترسل، ارجعوا لمباراة المحاماة خلال عهد وزير العدل والحريات الأسبق المصطفى الرميد، لتروا كيف كانت تمر مقارنة مع اليوم، مشيرا إلى أنه “في سنة واحدة ظهر العجب في هذه الحكومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى