بسبب “الكارطيات” .. مواجهة بين منيب وبرلمانيات الأقاليم الجنوبية 

أثارت تصريحات نبيلة منيب النائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد، ضجة كبيرة داخل مجلس النواب البرلمان، اليوم الثلاثاء، خلال جلسة عمومية خصصت لمناقشة تقرير مراقبة مؤسسة التعاون الوطني.

وانتقدت نبيلة منيب في كلمتها ضمن نفس الجلسة، ما أسمته “الاستغلال السياسي والانتخابوي، وإفساد الساكنة الصحراوية بالكارطيات”، داعية إلى “إعادة تأسيس مؤسسة التعاون الوطني لتلعب دورها في بناء الدولة الاجتماعية”.

عبارة “إفساد الساكنة الصحراوية بالكارطيات”، لم تمر مرور الكرام، إذ طالبت نائبة برلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، بسحب العبارة، وقالت “يبدو أن النائبة البرلمانية (نبيلة منيب) لديها معلومات مغلوطة عن الساكنة الصحراوية، متسائلة عن معنى إفساد المجتمع الصحراوي بالكارطيات”.

كما ردت نائبة برلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، على تصريحات منيب، قائلة: “في إطار الاحترام التام للقوانين، واحترامنا كمكون صحراوي لا يتجزأ عن المجتمع المغربي، نعرف أنه على مدار مملكتنا المغربية أن المعارضة كانت دائما بناءة وتساهم في بناء مغرب جديد، لا في تخريبه عبر مغالطات لا نسمح بها”.

وطالبت البرلمان عن الفريق التجمعي، بضرورة سحب عبارة “إفساد الساكنة الصحراوية بالكارطيات” من محضر الجلسة، قبل أن تضيف “أو نحتج بقوة على ما استمعنا له، لطالما كان مغربنا موحداً تحت قيادة جلالة الملك، ولا نسمح بتمرير المغالطات، والمعارضة بناءة وليست هدامة وكل يحترم نفسه ويحترم هذه المؤسسة التشريعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى