محكمة الاستئناف تصدم الطالب الجامعي المتورط يتسليح زملائه بالحي الجامعي لأكادير

كشفت مصادر صحفية نقلا عن مصادر محلية أن قضية الطالب الجامعي المتورط في حيازة وتوريد عشرات السواطير لاستعمالها في صراعات الفصائل الطلابية بأكادير، عرفت تطورات جديدة بعد مثول المتهم المدان ابتدائيا، أمام أنظار غرفة الاستئناف الجنحية في المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت.

وحسب ذات المصادر، فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة الابتدائية الصادرة ضد الطالب، وقضت في حقه بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5 آلاف درهم في حقه، بعدما كان مدانا بثلاثة أشهر فقط.

وكانت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت مساء الأحد 06 نونبر الماضي، من توقيف طالب جامعي يبلغ من العمر 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وجرى توقيف المشتبه فيه على متن حافلة للنقل العمومي متوجهة نحو مدينة أكادير، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور داخل أمتعته الشخصية على خمسة سواطير مصنوعة بطريقة تقليدية، والتي يشتبه في كونها موجهة لاستعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، في إطار صراعات الفصائل الطلابية بالجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى