فرار 28 مغربيا من طائرة بعد هبوطها اضطراريا ببرشلونة

كشفت مصادر صحفية، أن طائرة قادمة من الدار البيضاء، هبطت اضطراريا صباح اليوم الأربعاء في مطار برشلونة بسبب حالة طبية طارئة، ليقوم بعدها 28 راكبا باقتحام بوابات الطائرة نحو المدرج وحاولوا الفرار، حيث اعترض الحرس المدني 14 منهم، بينما فر آخرون.

وحسب مصادر إعلامية محلية، نقلا عن سلطات مدينة برشلونة، فقد هبطت الطائرة التابعة لشركة بيغاسوس التركية والتي كانت تغطي خط الدار البيضاء – إسطنبول بشكل عاجل في مطار إلبرات (برشلونة) في حوالي الساعة 4:30 صباحًا في وقت مبكر من صباح اليوم.

وحول الأسباب، أشارت المصادر ذاتها، إلى أن الهبوط الاضطراري، كان حتى يتم إسعاف امرأة ادعت أنها تعاني من انقباضات الولادة، لكنها في الواقع كانت تتظاهر بأنها في حالة مخاض.

وأفادت المصادر، أنه عندما كانت المرأة على وشك النزول، انتهزت مجموعة من 28 مهاجرا من جنسية مغربية، الفرصة للهروب من الطائرة إلى المدرج والفرار، وقد اعترضت قوات الأمن الاسبانية 14 منهم وأعيد خمسة إلى الطائرة.

وتجدر الاشارة، إلى أن حادثة مماثلة كانت قد وقعت في مطار بالما دي مايوركا، حيث قام مجموعة من المسافرين المغاربة في الهروب من الطائرة بعد تخطيط لنزول اضطراري لطارئ طبي مزيف.

زر الذهاب إلى الأعلى