توجيهاتٌ من وزارة التربية للمترشحين لاجتياز مباراة “الأساتذة المتعاقدين”

تعتزم وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تنظيم مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية والتكوين، لتوظيف 20 ألف أستاذ من أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، على مستوى جميع الأكاديميات، يوم الأحد 27 نونبر.

وفي ذات السياق، عممت ذات الوزارة منشورا به توجيهات عامة للمترشحات والمترشحين لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية؛ أطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، من أجل التقيد بها في التعامل مع ورقة الإجابة الخاصة بكل اختبار.

وحسب نفس التوجيه “تخصص ورقة إسمية واحدة للإجابة لكل مترشح (ة) ولا يمكن تغييرها، و تتم الإجابة في الخانة المناسبة من خلال وضع علامة على الشكل (x) أو تضليلها دون تجاوز حدود المربع، باستعمال قلم الحبر الجاف، أزرق أو أسود دون غيره من الألوان.

ذات التوجيه منع على المتبارين استعمال المبيض (Correcteur) بصفة قطعية، وعدم إدخال أي تعديل على المعطيات التعريفية الشخصية سواء بالإضافة أم الحذف أم التغيير. كما يمنع تحت أي مبرر، إضافة أي رمز (حرف كلمة رقم …. إلى ورقة الإجابة خارج المربعات المعدة للإجابة”.

ودعا التوجيه المتبارين إلى الحفاظ على ورقة الإجابة سليمة دون طي أو تمزيق، مشيرا إلى أن عدم احترام هذه التوجهات قد يؤدي إلى عدم اعتماد ورقة الإجابة.

يذكر أنه رغم دعوة النقابات التعليمية الخمس الأساتذة إلى مقاطعة مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين، إلا أن الوزارة تتمسك بتنظيمها في موعدها المحدد، غداً الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى