المنتخب السعودي يكتب التاريخ ويطيح بميسي ورفاقه في الأرجنتين بالمونديال

تمكن المنتخب السعودي لجرة القدم، من قلب الطاولة على نظيره الأرجنتيني وتغلب عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم الثلاثاء على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وحضرت ثنائية المنتخب السعودي بشباك نظيره الأرجنتيني بواسطة صالح الشهري وسالم الدوسري بالدقيقتين 49 و53، في حين سجل هدف الأرجنتين الوحيد ليونيل ميسي من ركلة جزاء بالدقيقة العاشرة من عمر المباراة.

وقام الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح الأرجنتين بعد التحام من سعود عبد الحميد مع باريديس داخل منطقة الجزاء، وذلك عقب عودته العودة لتقنية الفار ومراجعة اللعبة، لينفذها ليونيل ميسي بمهارة بيسراه على يمين الحارس محمد العويس، ليسجل الهدف الأول للتانجو بالدقيقة العاشرة.

ونجح المنتخب السعودي في تعديل النتيجة بهدف أول عن طريق صالح الشهري بعد تمريرة متقنة من فراس البريكان وإنهاء مميز من الشهري بيسراه على يسار الحارس إيميليانو مارتينيز بالدقيقة 49.

الهجوم السعودي الخطير تواصل لتسجيل هدف ثاني وسط استبسال دفاعي أرجنتيني. وترجم سالم الدوسري التفوق السعودي بهدف ثاني عبر سالم الدوسري بالدقيقة 53 بعدما مر بمهارة وسدد بيمناه قوية ورائعة على يسار الحارس مارتينيز، لتصبح النتيجة تفوق سعودي 2_1.

وحقق المنتخب السعودي فوزه الأول التاريخي، حيث حصد ثلاث نقاط ثمينة في بداية مشواره المونديالي، فيما تكبدت الأرجنتين خسارتها الأولى في المجموعة الثالثة.

المصدر: كووورة

https://youtu.be/P4D2LU_g6dY

زر الذهاب إلى الأعلى