“الفيفا” ينتصر لـ”قطر” ويقرر فرض عقوبات على داعمي “المثلية”

قررت 7 منتخبات أوروبية، العدول عن قرارها القاضي بارتداء قادتها “شارة دعم المثليين” خلال مبارياتها المرتقبة بمونديال قطر 2022، وذلك على خلفية توعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإصدار عقوبات في حق المخالفين لقراراته.

وفي بيان مشترك لها، صدر اليوم الاثنين 21 نونبر 2022، أعربت منتخبات إنجلترا، ويلز، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا وسويسرا عن خيبة أملها، بسبب قرار الـ “فيفا” سالف الذكر، حيث قالت في هذا الصدد: “فيفا كان واضحاً جداً في أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قادتنا شارات (داعمة للمثليين) في الملعب”.

وتابعت ذات المنتخبات عبر بيانها المشترك قائلة: “لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف يمكنهم من خلاله مواجهة عقوبات رياضية”، مشيرة إلى أنها طالبت من القادة عدم محاولة ارتداء شارات “المثليين” خلال مباريات كأس العالم، قبل أن تؤكد قائلة: “كنا مستعدين لدفع غرامات تنطبق عادة على انتهاكات لوائح الزيّ الرسمي وكان لدينا التزام قوي بارتداء شارة القيادة. لكن لا يمكننا وضع لاعبينا في موقف قد يتلقون فيه إنذاراً أو حتى ارغامهم على مغادرة الملعب”.

وكان “هاري كين”، قائد المنتخب الإنجليزي، قد أعلن عزمه حمل شارة دعم المثليين، قبل أن يتدخل “فيفا” الذي لوح بفرض عقوبات صارمة في كل قائد يتجاوز قراراته.

زر الذهاب إلى الأعلى