أول خروج لزعـيم “جمهورية القبايل” بعد إلغاء فرنسا لمُقابلة صحفية معه

خرج فرحات مهني؛ زعيم حركة “ماك” المطالبة باستقلال منطقة القبايل عن الجزائر، ليكشف تفاصيل تدخل السلطات الفرنسية  لإلغاء برنامج تلفزي كان سيبث على قناة فرنسية.

وقال مهني في أول خروج له، بعد إلغاء الموعد المحدد لمروره على قناة ”CNEWS” الفرنسية، إن “أسباب منع مروره على هذه القناة لا تزال إلى حدود اللحظة غير معروفة”

وأضاف مهني، أنه “يود أن يشكر الصحافي، الذي كان يريد أن يستضيفه على برنامجه الحواري، على صراحته ودقته في إخباره في تفاصيل الإلغاء”، حيث أشار إلى أن “حركته ستصدر بلاغا توضيحيا حول الحدث في الساعات القادمة”.

كما أكد أن “مصادره كشفت له أن إلغاء المقابلة الصحافية معه كانت باتصال وضغط جزائري، حيث هددت بإلغاء زيارة رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن إلى الجزائر في 9 أكتوبر الجاري”، والتي يرتقب أن تزور الجزائر من أجل مفاوضات أخرى حول توريد الغاز.

يشار إلى أن فرحات مهني كان قد تفاجأ، قبل لحظات من تسجيل مقابلة صحافية  معه على قناة CNEWS التابعة لمجموعة Bolloré، (تفاجأ) بإلغاء إدارة القناة المقابلة التي كانت مبرمجة بشكل مسبق، حيث أخبر الصحافي مهني أن “الأمر كان بأوامر عليا من السلطات الفرنسية وربما هناك ضغط من السلطات الجزائرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى