“وادو” يُغرد خارج السرب ويؤكد شراءَه لقميص المنتخب الجزائري بزخرفة مغربية

يبدو أن إعداد شركة “أديداس” قمصانا رياضية جزائرية بزخرفة “الزليج المغربي” لا زال يثير مزيدا من التفاعلات؛ آخرها ما كشفه “عبد السلام وادو”، الدولي المغربي ومدافع المنتخب الوطني سابقا.

وفي ذات السياق؛ قال “وادو” في تدوينة له بشأن هذا الموضوع: “كمغربي؛ سأشتريه كدليل على الأخوة وكل ما يربط المغرب والجزائر لغويًا وتاريخيًا وثقافيًا وفنيًا وتذوقيًا ودينيًا”.

وأضاف مدافع المنتخب الوطني سابقا أن “أسباب هذا المأزق حول هذا القميص دليل آخر على قربنا”، مستطردا أن “هناك أشياء كثيرة تربطنا أكثر من الأشياء التي تفرق”.

وتابع الدولي المغربي قائلا: “دعونا نحتفظ بالمال من الشكوى للمساعدة في ترميم عدة مدارس في القرى النائية والمواقع الثقافية بكثرة في مدننا والله أعلم أن هناك الكثير”.

يشار إلى أن مراد العجوطي، رئيس نادي المحامين في المغرب، أفاد، في تدوينة سابقة كتبها صبيحة يوم الخميس المنصرم، أنه “بتكليف من وزارة الثقافة والشباب والاتصال؛ قمت البارحة بتوجيه إنذار قضائي للممثل القانوني لشركة “”أديداس بمقرها الاجتماعي في ألمانيا”.

ويأتي هذا الإنذار، وفق المصدر ذاته، احتجاجا على “استعمال أنماط للتراث الثقافي المغربي “الزليج المغربي” في تصاميم خاصة بقمصان رياضية ونسبها لبلد آخر”، في إشارة منه إلى “الجارة الشرقية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى