الرابور “طوطو” يُحرج المسؤولين بتصريح مستفز حول تعاطيه “المخدرات”

أثارت تصريحات الرابور “طه فحصي”، الشهير بـ”طوطو”، جدلا واسعا بين النشطاء المغاربة فب مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أكد أمام عدسات وسائل الإعلام، أن “تعاطيه للمخدرات أمر عاد جدا”، الأمر الذي اعتبر بحسب عدد من النشطاء موجب لفتح تحقيق عاجل في هذا الموضوع، سواء مع الفنان ذاته الذي اعترف بتعاطيه لممنوعات مجرمة قانونا، وكذا مع الجهات التي قامت باستدعائه لحفل ممول من المال العام.

“طوطو” قال في تصريح صحفي على هامش فعاليات مهرجان “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”: “كنكميو الحشيش.. ومن بعد”، وتابع قائلا: “راه كنجيبوه غير من الدورة،  الحشيش راه غير في كتامة، بيناتنا غير 300 كلم في كاين المنبع ديال الحشيش”، قبل أن يؤكد قائلا: “كتامة معروفة عالميا وبنادم كيجي ليها من العالم باش يكمي الحشيش”.

العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبروا أن تصريحات الرابور “طوطو”، أحرجت جهات رسمية في المملكة، خاصة أن القانون المغربي يجرم بشكل كبير تناول المخدرات، ويفرض عقوبات زجرية صارمة جدا على متعاطيها، مشيرين إلى أن التزام الصمت حيال هذه التصريحات “الخطيرة” سيكون سببا في تشجيع الشباب على التعاطي لهذه الممنوعات المجرمة قانونا.

جدير بالذكر أن الرابور “طوطو” سبق له أن ظهر في عديد من أعماله المصور وهو يتناول المخدرات، الأمر الذي أثار استغراب جل المتتبعين، الذين استنكروا بشدة استدعاءه لحفل موجه للشباب وممول من وزارة ترعى شؤون الثقافة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى