استغلال سيارات الجماعات خارج الخدمة وبالعطل يجر لفتيت للمساءلة

دعت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إلى التدخل من أجل وقف “فوضى استغلال سيارات المصلحة بالجماعات الترابية خارج أوقات الخدمة” .

التامني أوضحت في سؤالها الكتابي الموجه لوزير الداخلية، أن “استغلال سيارات المصلحة بالجماعات الترابية تؤطره نصوص وضوابط قانونية تقتنه وتحدد كيفيته”.

وأوردت النائبة البرلمانية ذاتها إلى أن “واقع الحال يكشف يوميا أن استغلال هاته السيارات خارج الضوابط القانونية ومن طرف أعضاء وعضوات بدون مهام تدبيرية، من خارج المكتب، وخارج فترات الدوام الرسمي وأيام العطل في تحدٍّ سافر للقانون وللمذكرات الصادرة عن وزارتكم خصوصا المرسوم رقم 2.97.1051 ومنشور الوزير الأول رقم 98.4 المتلق بتحسين وتدبير حظيرة سيارات الإدارات العمومية”.

المتحدثة ذاتها شددا على أن “الأمر لا يقتصر على هذا، فبعض السيارات التابعة لهاته الجماعات يقودها أشخاص لا صلة لهم بالجماعة؛ وبعضها يتجول بشكل يومي خارج تزاب الجماعة مستغلين توفر لوحاتها المعدنية على حرف “ج” أو استبداله بحرف “W” الخاص بالعمالات دون حتى وجود أمر بمهمة”.

كما خلصت البرلمانية نفسها إلى أن “هذه الفوضى وما يستتبعها من تكاليف استهلاك الوقود وقطع غيار وأتعاب الصيانة يعد إهدارا للمال العام ويضرب في العمق التوجيهات الرامية لترشيد النفقات وتوجيه الموارد نحو الأولويات”، مطالبة الوزير “باتخاذ ما يلزم لوقف هذه الظاهرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى