“البيجيدي” يساند تعديل مدونة الأسرة لكن بشرط

خرجت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن صمتها، بخصوص الدعوة التي تضمنها الخطاب الملكي، والخاصة بضرورة إدخال تعديلات على مدونة الأسرة، بما يضمن مساواة حقيقية بين جميع مكوناتها، حيث أصدرت بلاغا رسميا كشفت من خلالها عن موقفها الرسمي.

و دعا “البجيدي” إلى التطبيق السليم لمدونة الأسرة ومعالجة كافة الإشكالات والاختلالات التي تعتري تطبيقها، وخاصة منها تلك التي تؤثر على استقرار واستمرار العلاقات الأسرية وروابط الزواج الشرعي.

الأمانة العامة للحزب، شددت على ضرورة تسريع تفعيل المؤسسات الدستورية وتنزيل السياسات العمومية التي تعنى بشؤون الأسرة والطفولة بما يساهم في معالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والتنموية الحقيقية التي تعاني منها.

كما اعتبر حزب المصباح الأسرة الخلية الأساسية للمجتمع، وباعتبارها أيضا الركن المتين للمحافظة على الهوية المغربية التي تتميز بتبوأ الدين الاسلامي مكان الصدارة فيها، حيث  رفض استيراد البعض لإشكاليات وقضايا ونماذج لا تمت بصلة إلى المجتمع المغربي ومرجعيته الدينية ولا تطرح باعتبارها قضايا ذات بال لديه مع التنبيه إلى آثارها السلبية وخطورتها الكبيرة على استقرار الأسرة وقوة المجتمع وصموده في وجه التحديات والصدمات التي تواجه بلدنا، يقول نص البلاغ.

كما دعت العدالة والتنمية، في ذات البلاغ، إلى الحرص التام على واجب الاحترام الكامل للشريعة الإسلامية ونصوصها القطعية، باعتبار الإسلام دين الدولة، كما أكد على الملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين وحامي حمى الملة والدين، بما يضمن وحدة الأسرة واستقرارها والمحافظة عليها باعتبارها الخلية الأساسية للمجتمع طبقا لمقتضيات دستور المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى