الجيش المغربي يوجه ضربة عسكرية جديدة وموجعة لـعصابة “البوليساريو”

قامت القوات المسلحة الملكية، بتوجيه ضربة عسكرية، وصفها المختصون بالموجعة والمؤلمة، إلى مرتزقة “البوليساريو”، في الساعات القليلة الماضية.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فإنه تم تسجيل إصابة أزيد من خمسة أفراد ينتمون للعصابة الانفصالية، بجروح متفاوتة الخطورة.

هذا وتم نقل عناصر المرتزقة المصابين، إلى المستشفى العسكري “عين نعجة”، التابع للعصابة، حسب ما أوردت مجلة وطنية متخصصة في الشؤون العسكرية.

بالمقابل، يروج حديث عن وجود “صيد ثمين”، ضمن ضحايا القصف المغربي، في إشارة واضحة إلى إصابة إحدى القيادات الكبيرة في صفوف مرتزقة العصابة الانفصالية.

من جهة أخرى، ووفق المصدر المذكور، فإن طائرة مسيرة تابعة للجيش المغربي، رصدت أربع سيارات خفيفة وشاحنة، كان متجهة غربا نحو حدود المنطقة العازلة المغربية.

لكن المثير، ودائما حسب المجلة، أن الطائرة المغربية تتبعت الأهداف المتوجهة غربا نحو حدود المنطقة العازلة المغربية، وهي سيارة خفيفة واحدة على متنها أربعة ركاب و شاحنة نصف مغطاة، وتجنبت تتبع ثلاثة سيارات، عبارة عن أهداف تمويهية استمرت في سيرها جنوبا .

نفس المسيرة، استمرت في الترصد والمراقبة حتى وصول أهدافها لمركز تجمع قوات المرتزقة، بمنطقة “أغوينيت”، وهو عبارة عن بناية متوسطة الحجم، بنيت في ثمانينات القرن الماضي داخل المناطق العازلة .

المصدر ذاته، أضاف أن الطائرة المسيرة المغربية، وبعد مراقبة وترصد وتتبع للأهداف، تكفلت بشن قصفها، واستهدفت في المقام الأول شاحنة المرتزقة وسيارتهم فور توقفهما داخل مركز “أغونيت”.

وقالت المجلة المتخصصة في الشؤون العسكرية، إنه وبعد تدمير و حرق الآليتين وتحييد كل الركاب، ستشرع نفس المسيرة في تدمير مركز تجمع المرتزقة المشيد من الطوب .

أما بخصوص طبيعة وخصائص الطائرة المسيرة، المستعملة في الهجوم، أكدت نفس المجلة، أن كل المؤشرات، تشير إلى استعمال القوات المسلحة الملكية المغربية لمسيرة بخصائص متعددة المهام، وذات حمولة تدميرية كبيرة، بعيدة كل البعد عن قدرات المسيرة التركية “بيراقدار TB2”

ذات المصدر، أكد أن مثل هذا التناسق في أداء المهام المتعددة (رصد-تتبع-إستهداف-تدمير) ، بالإضافة للمدة الزمنية الكبيرة في الأجواء وتتبع الأهداف لأبعد النقاط مع القدرة على تدمير المباني، يحيل على استنتاج واحد، و هو أن المسيرة صاحبة مثل هذه المهام إسمها “wing loong2” صينية الصنع، بحمولة قصوى تتعدى 480 كيلوغرام، متنوعة بين 12 قنبلة وصاروخ موجه بالليزر، أهمها قنبلة “FT-9/50” بوزن 50 كيلوغرام، و قنبلة “GB3” الموجهة بالليزر ذات وزن 250 كلغ.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى