جرْحــى في إطلاق نار بحي للمغـــاربة بسبتة

أكدت القيادة العليا للشرطة الوطنية بسبتة المحتلة، يوم أمس الأحد 26 يونيو الجاري، في تمام الساعة 9:00 مساءً، وقوع حادثة تتعلق بإطلاق الرصاص عبر سلاح ناري في منشأة فندقية بحي “برينسيبي” الذي يقطنه مغاربة سبتة، في وقت متأخر من بعد الظهر، وتحديداً في منطقة السوق.

وأوصحت صحيفة “El Faro” الإسبانية، أن حادث إطلاق النار، أسفر عن إصابة أربعة جرحى بجروح متفاوتة الخطورة، أخطرها لشخص أصيب برصاصة في إحدى ساقيه، وهو الوحيد الذي تم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية في المستشفى الجامعي بسبتة المحتلة، فيما أصيب اثنان آخران إصابات أقل خطورة وأصيب آخر بخدوش من شظايا طلقة نارية.

وحسب ذات الصحيفة، فإن فريق التحقيق يعمل للوقوف على حيثيات الحادثة، فيما كشف شهود عيان لـ El Faro أن “مجموعة من الأفراد قد خرجوا إلى السوق بحثًا عن هدف لقتله وانتهى بهم الأمر في مواجهة بالأسلحة النارية، أصيب خلالها مجموعة من المدنيين”.

وأضاف شهود العيان أن “هذا لا يتوقف … الحي كان أكثر هدوءًا و حتى مع تزايد تواجد الشرطة لاتزال مثل هذه الحوادث تقع”.

كما علمت، أن إطلاق النار هذا مرتبط بـ “عملية بلومو” ، المرتبطة بآخر دوامة عنف سُجلت في المدينة المحتلة، و“بلومو” هي التسمية الحركية التي تستخدمها الشرطة الوطنية للعملية التي أجريت قبل بضعة أسابيع والتي أدت إلى تعبئة القوات من فرقتي GOES و UIP بعد تسجيل حوادث إطلاق نار بسبتة بين عصابات متناحرة للمخدرات، وقادت التحقيقات بالفعل لتوقيف 11 شخصًا بسبب علاقتهم المزعومة بإطلاق النار وحالات الشروع في القتل.

يشار إلى أن حادث إطلاق النار يوم أمس يكسر ما يقرب من شهرين من الهدوء الظاهري بمدينة سبتة المحتلة، بعد موجة العنف التي أعقبت وفاة المراهق إبراهيم في إطلاق نار، في منتصف أبريل الماضي، عندما غادر حي “بريسيبي” في اتجاه “بريدج ديل كويماديرو”، على متن دراجة نارية راكبا مع شابٍّ آخــــر.

زر الذهاب إلى الأعلى