حزب “البام” يطالب السلطات بالتصدي للمتلاعبين ومستغلي أزمة غلاء الأسعار

دعا المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، في بلاغ له، المنتخبين والسلطات العمومية المختصة إلى تعزيز آليات مراقبة الأسعار في مختلف الخدمات والأسواق الوطنية للتصدي لمستغلي الأزمات والمتلاعبين بالأسعار بذريعة ارتفاع أثمنة المواد الطاقية.

كما طالب حزب “البام”، عقب انعقاد اجتماع لمكتبه السياسي يوم الخميس الماضي، حكومة أخنوش ببذل المزيد من الجهود والتدخل بتدابير وإجراءات جديدة، متنوعة ومستعجلة، داخل المحيط القروي للتخفيف من حدة الأزمة المركبة التي تعيشها القرى والمداشر المغربية، والمتمثلة في النقص الكبير في المياه، وضعف محصول الحبوب، والخصاص المهول في محصول التبن والأعلاف، والارتفاع الباهظ في تكلفة الأعمال الفلاحية من سقي وحصاد وحرث نتيجة ارتفاع أثمنة المواد الطاقية.

وبخصوص التقلبات المتسارعة التي تعرفها أثمان المواد الطاقية في الأسواق الدولية، وانعكاساتها المباشرة على السوق الوطنية، دعا حزب “البام” الحكومة إلى المزيد من النجاعة في عملية توزيع الدعم ليصل إلى جميع الفئات المهنية المشتغلة في النقل العمومي، لاسيما الفئات الهشة داخل منظومة النقل.

وفي هذا السياق أعلن الحزب المذكور والمشارك في الحكومة، عن إحداث لجنة لليقظة الاقتصادية داخل المكتب السياسي ستعمل، باستقراء الآليات المعمول بها في الدول المقارنة، على اقتراح حلول مغربية من شأنها الإسهام في التخفيف من حدة هذه الأزمة.

كما وجه دعوة إلى مسؤولي الحزب، منتخباته ومنتخبيه، مناضلاته ومناضليه، لترشيد ومراجعة أسلوب استهلاك المواد الطاقية أثناء الاستعمالات العمومية والخاصة، والتحسيس بأهمية هذا الترشيد داخل صفوف المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى