بمشاركة الدوزي.. الإحتفال بانطلاق برنامج « الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية »

يحتضن مسرح محمد الخامس اليوم الجمعة 24 يونيو، الحفل الرسمي لانطلاق برنامج « الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية » والذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وسيحضر الحفل شخصيات سياسية وثقافية ورياضية، وعلى رأسهم المهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، ورئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط.

كما سيعرف الحفل مشاركة عدد كبير من الفنانين من بينهم الدوزي، حيث عبر عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي الفني، وذلك عبر حسابه الرسمي على انستغرام، إضافة إلى مشاركة الفنانة أم الغيث المعروفة ب »أوم ».

يشار إلى أن اختيار مدينة الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية لعام 2022، تم خلال قمة منظمة المدن والحكومات المحلية في أفريقيا (أفريسيتي)،التي انعقدت في مدينة مراكش عام 2018، حيث تم الاتفاق على اختيار عاصمة ثقافية جديدة للقارة كل ثلاث سنوات، واختيار العاصمة المغربية كأول عاصمة ثقافية للقارة.

وتشمل النشاطات والفعاليات الثقافية التي تستمر حتى نهاية مايو 2023، مجالات الآداب، ومعارض الفن التشكيلي، وفنون الشارع، والفنون الرقمية، والموسيقى، والرقص، والمسرح، والمنتديات، والسينما.

زر الذهاب إلى الأعلى