مجلس بوعياش يدخل على خط قضية “إبراهيم سعدون”

دخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط قضية الطالب المغربي “إبراهيم سعدون”، المحكوم عليه بالإعدام من قبل محكمة تابعة لروسيا.

وفي هذا الصدد، أكد المجلس ذاته، باعتباره مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان، أنه “يعزز مساعيه لحماية حق المواطن المغربي إبراهيم سعدون في الحياة”.

هذا القرار جاء على لسان أمينة بوعياش، رئيسة المجلس المذكور، خلال افتتاح الدورة الثامنة لجمعية المجلس العامة المنعقدة بالرباط صبيحة اليوم السبت.

وفي ذات السياق، قالت بوعياش: “بادرنا إلى بذل المساعي الدولية والتواصل مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من أجل حماية إبراهيم سعدون من خطر عقوبة الإعدام، التي نترافع من أجل إلغائها من كل التشريعات الوطنية والدولية”.

وأضافت رئيسة المجلس “ونظرا لحل دولة أوكرانيا للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان؛ تواصل المجلس مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا، من أجل التدخل قدر المستطاع لحماية حق المواطن المغربي”.

هذا والتمس المجلس عينه، من المؤسسة الروسية بذل كل المساعي من أجل استفادة إبراهيم سعدون من محاكمة عادلة خلال الاستئناف، والتواصل مع الأطراف المعنية من أجل الاطلاع على ظروف اعتقاله واحترام المعايير الدولية.

كما لم تفوت بوعياش الفرصة دون أن تؤكد، خلال كلمتها، على انشغال المجلس بهذه القضية، وعلى مواصلته للتتبع الحثيث لها ولبذل كل المساعي الممكنة، من موقعه، من أجل حماية حق مواطن مغربي من خطر عقوبة الإعدام.

زر الذهاب إلى الأعلى