زيادة بـ8% في أعداد المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن أعداد المرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا عرفت ارتفاعا بنسبة 8 في المائة، كما تم تسخير 1520 مركز امتحان لاجتياز الاختبارات.

جاء ذلك خلال المجلس الحكومي الأسبوعي، الخميس، حيث تتبع عرضا حول معطيات ومستجدات امتحانات البكالوريا- دورة 2022، قدمه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وفي هذا الصدد، أبرز وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في عرضه أن عدد المترشحات والمترشحين لخوض امتحانات الباكالوريا شهد زيادة بنسبة 8 في المائة، مؤكدا على اتخاذ كل الضمانات الكفيلة بتنظيم هذا الامتحان الوطني في جو من الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه تم تأمين فضاءات الطبع والاستنساخ ونقل المواضيع من مراكز التوزيع إلى مراكز الامتحان، وصولا إلى عملية التصحيح ومسك النقط.

ولهذه الغاية، تم تسخير 1520 مركزَ امتحانٍ لإجراء الاختبارات وتصحيح أوراق إنجازات التلاميذ، كما تم تشكيل خلايا اليقظة والتتبع مركزيا ومحليا لمواكبة وتأمين محطات هذا الاستحقاق.

وأكد بنموسى أنه حرصا على مواكبة استعدادات المترشحات والمترشحين ومصاحبتهم في التحضير للاختبارات في ظروف جيدة، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني بوثائق تأطيرية، فضلا عن تكثيف حصص الدعم التربوي وتكييف مواضيع وظروف إجراء الاختبارات لفائدة المترشحات والمترشحين في وضعيات خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى