صورة أشرف حكيمي وزوجته تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صورة اللاعب المغربي، أشرف حكيمي، وزوجته التونسية الإسبانية، هبة عبوك، بمهرجان كان السينمائي في فرنسا، ضجة واسعة على مواقع التواصل، حيث اختلف عدد من النشطاء المغاربة حول صورة حكيمي وزوجته.

وكان حكيمي، الذي كان واقفا مع زوجته، قد أطل على الجمهور من على السجادة الحمراء، وهو يرتدي بدلة ذات لون أسود مفتوحة على الصدر، مع حزام، وبدون قميص، وحذاء أسود، فيما كانت زوجته ترتدي فستانا أبيض أنيقا يظهر أجزاء من جسدها.

واعتبر عدد من النشطاء، في تعليقات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن صورة أشرف حكيمي وزوجته لا تعكس تشبث النجم المغربي في صفوف أسود الأطلس، بقيم المجتمع المغربي المحافظ والمسلم الذي يشدد على عدم إظهار أجزاء جسد المرأة، حيث ذهب البعض منهم إلى التشكيك في عقيدته.

بالمقابل، دافع آخرون عن الحرية الشخصية لحكيمي وزوجته في اللباس وإظهار هبة عبوك لأنوثتها كعارضة أزياء وممثلة، حيث اعتبروا صورة حكيمي وزوجته عادية، وتدل على الحب والانسجام والسعادة والفرح الذي يجمع الزوجين.

وهاجم هؤلاء المنتقدين لصورة أشرف حكيمي وزوجته، حيث اتهموهم بنشر الحقد والكراهية وعدم قبول الآخر، الذي يختلف عنهم في بعض العادات والتقاليد المرتبطة بالدين الإسلامي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى