الاشتباه يإصابة 3 أشخاص بجدري القردة في المغرب

كشف معاذ المرابط، المنسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مساء اليوم الاثنين، أنه تم بخصوص الوضعية الوبائية للمرض الفيروسي “جدري القردة” بالمغرب، تسجيل إلى حدود هذا اليوم، 3 حالات مشتبه في إصابتها بمرض جدري القردة، وتوجد في حالة صحية جيدة، وتحت الرعاية الصحية والمراقبة الطبية.

وأكد معاذ المرابط، المسؤول بوزارة الصحة، أن هذه الحالات مشتبه فيها خضعت للتحاليل الطبية اللازمة، والسلطات الصحية تنتظر النتائج المتعلقة بها في أقرب وقت.

وقال المسؤول بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية إن السلطات الصحية تفاعلت بشكل سريع مع الإنذار العالمي المتعلق بفيروس جدري القردة بالمغرب من خلال وضع منظومة للرصد الوبائي والمراقبة لحالات قد يشتبه أن تكون لهذا المرض، حيث أضاف أنه تم تكوين الأطر الصحية وإخبارهم بمرض الجدري، الذي لم يسبق له أن كان في بلدنا، ولم يسبق أن سجلت حالات له في بلادنا.

وقال المنسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إن منظومة الرصد الوبائي للمرض المذكور، تقوم على تعريف الحالات: “حالة مشتبهة، حالة محتملة، وحالة مؤكدة”، وكذلك طريقة العناية وطريقة التعامل معها والتعامل مع مخالطيها.

وذكر المتحدث ذاته، أن عملية رصد “فيروس مرض جدري القردة المستجد، يأتي في إطار الإستراتيجية الاستباقية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية في التعامل مع طوارئ الصحة العامة والإنذارات.

https://fb.watch/dbC9C15rzv/

 

زر الذهاب إلى الأعلى