موريتانيا تشارك في “ملتقى العيون” لدعم الحكم الذاتي في الصحراء

تشارك موريتانيا من خلال النائبة البرلمانية زينب التقي في ملتقى مغاربي منظم بقصر المؤتمرات بمدينة العيون كبرى مدن الصحراء المغربية، وذلك لدعم وتكريس قيم الوحدة والسلم والسعي إلى خلق نقاش من اجل سكينة تعم المنطقة.

وفي كلمتها في الملتقى، قالت النائبة البرلمانية الموريتانية، زينب التقي، « إن الوقت يتطلب الآن تبني حلول واقعية ومن ضمنها مقترح الحكم الذاتي وهو المقترح الذي يمكن من خلاله تجاوز كل المشاكل القائمة بالمنطقة المغاربية ».

وأضافت أن الأوان « قد حان لكي تنعم المنطقة المغاربية بالسكينة والأمن والتكامل الإقتصادي والإجتماعي وإستحضار ما يجمع البلدان المغاربية ونبذ كل أشكال الإنفصال، وأن المنطقة في غنى عن كل الكيانات الإنفصالية وبان الولوج إلى عالم التنمية والإزدهار والعيش الكريم هو القبول بالحكم الذاتي ».

وسبق للنائبة البرلمانية زينب التقي، أن دعت قيادة بلادها إلى دعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية في العديد من المناسبات، وقالت إن الوقت قد حان لتخرج موريتانيا من حيادها وتعلن تأييد مبادرة المغرب كحل لملف الصحراء المغربية.

يشار إلى أن المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي ميسورا سيزور المنطقة قريبا، وتوجد موريتانيا ضمن برنامج زيارته إلى بلدان المنطقة المعنية بملف الصحراء المغربية من اجل إحياء مسلسل الموائد المستديرة.

زر الذهاب إلى الأعلى