مقتل “شيرين أبو عاقلة” يُوقف لقاءات وفد إسرائيلي مع برلمانيين مغاربة

كشفت صحيفة  “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية الناطقة بالإنجيليزية، عن تسبب مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، بنيران القوات الإسرائيلية، في إلغاء مجموعة من اللقاءات التي كانت مقررة مع وفد إسرائيلي في صباح اليوم الموالي لمقتل أبو عاقلة.

الصحيفة الإسرائيلية، أوضحت أن لقاءات كانت مبرمجة مع  مجموعة من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الفائقة والثقافات، ووزير الثقافة والاتصال، المهدي بنسعيد، وعدد من البرلمانيين المغاربة.

كما أكدت “جيروزاليم بوست” أن الوفد الإسرائيلي لم يعلم بمقتل أبو عاقلة إلى أن وجد نفسه في حافلة تقله خارج المطار، حيث شاهدوا الأخبار والرد الغاضب بعد مقتل صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها الصحفية لمحاولة اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين.

المصدر نفسه، أشار إلى أن “مقتل أبو عقلة كان نوعًا من اختبار الضغط لاتفاقات التطبيع، مثل كل التوترات والاشتباكات بين إسرائيل والفلسطينيين منذ أواخر عام 2020″.

وأضافت أنه “في اليوم التالي لإطلاق النار على أبو عاقلة، كان من المفترض أن تزور المجموعة الإسرائيلية البرلمان المغربي في الرباط، للقاء أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة الذي وصفته الصحيفة بأنه تقدمي داعم للتطبيع مع إسرائيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى