حارس مرمى ريال مدريد يهنئ منافسه المغربي “ياسين بونو”

قام العملاق البلجيكي “تيبو كورتوا”، حارس مرمى فريق ريال مدريد، بتهنئة منافسه المغربي “ياسين بونو”، حارس مرمى فريق إشبيلية لكرة ااقدم، بعد التأكد بشكل شبه رسمي، من فوزه بجائزة “زامورا” التي تمنح للحارس الأقل استقبالا للأهداف خلال كل الموسم.

وقال العملاق البلجيكي “كورتوا”، في تصريحات صحفية أعقبت المقابلة التي انتهت أمس الجمعة، بالتعادل السلبي (0/0) بين فريقه “ريال مدريد” بفريق “ريال بيتيس” على أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو”: “أهنئ بونو لأنني أعتقد أنه لن يلعب أمام أثلتيك بلباو، وسيأخذ جائزة زامورا معه”، وتابع قائلا: “إنه صديق جيد لي، وأنا سعيد للغاية من أجله”.

ورغم أن “كورتوا” نجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال المقابلة الأخيرة ضد “بيتيس”، إلا أن “بونو” لا زال متفوقا عليه، شريطة أن لا يشارك في مقابلة الغد، حيث لم تستقبل مرمى “بونو” إلا 24 هدفا في 31 مباراة، أي بفارق 5 أهداف عن منافسه البلجيكي، ما يعني فوزه بجائزة “زامورا”، ليكون بذلك “أول حارس مغربي يحصل على هذه الجائزة منذ انطلاق البطولة الإسبانية.

وفي ذات السياق، كان الإسباني “جولين لوبيتيغي”، مدرب فريق إشبيلية لكرة القدم، قد قرر عدم إشراك الحارس “ياسين بونو”، خلال المباراة الأخيرة لفريقه، المرتقبة غد الأحد، حتى يتسنى له الفوز بجائزة “زامورا”.

يشار إلى أن جائزة “زامورا” تقدمها صحيفة “ماركا” الإسبانية نهاية كل موسم، لحارس المرمى الأقل استقبالا للأهداف في “الليغا”، شريطة أن يشارك على الأقل في 28 مباراة وأن يلعب على الأقل 60 دقيقة في كل مقابلة، وقد سميت الجائزة باسم الحارس “ريكاردو زامورا”، الذي يعد أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

زر الذهاب إلى الأعلى