أحداث شغب وتكسير زجاج سيارات عقب نهائي كأس العرش

عرف نهائي كأس العرش الذي جمع عصر يوم أمس السبت 14 ماي الجاري بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني بملعب أدرار بمدينة أكادير أحداث شغب كبيرة.

وحسب صور ومقاطع فيديو  أوردتها مصادر صحفية “فإن فئة من الجماهير قامت برشق السيارات وحافلة لنقل المسافرين المارة على مستوى الطريق بمحيط ملعب أدرار، بالحجارة مما أدى إلى تهشيمها وتكسير زجاجها، مخلفين بذلك خسائر مادية كبيرة”.

ووفق مصادر متطابقة، فإن فئة من جماهير الجيش الملكي دخلت في اشتباكات مع محسوبين على جماهير حسنية أكادير مما أدى إلى تحويل محيط الملعب إلى ساحة للعراك وتبادل الرشق بالحجارة، وهو الأمر الذي أثار إستنفارا أمنيا.

وتابعت المصادر، أن  عناصر الأمن، تدخلت من أجل تأمين محيط الملعب وتوقيف المتورطين في أحداث الشغب، حيث تمت مطاردتهم وجرى توقيف عدد منهم، وينتظر أن يتم الإستماع إليهم بخصوص المنسوب إليهم وتقديمهم للقضاء.

يشار إلى أن الجناح الخاص بالجماهير العسكرية في نهائي كأس العرش، عرف أيضا أحداث شغب قبيل إنطلاق المباراة بين منتمين لجماهير الجيش الملكي، قبل أن تتم تهدئة الأوضاع.

جدير بالذكر أن فريق الجيش الملكي ظفر بلقب كأس العرش لموسم 2019 – 2020 اليوم السبت بعد انتصاره على فريق المغرب التطواني بثلاثة أهداف لصفر.

زر الذهاب إلى الأعلى