“الكاف” يرد على طلب مصر بشأن استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، بالرد بسرعة على الطلب المصري الغريب المرتبط باستضافة نهائي دوري الأبطال في نسخته الحالية، رغم أن الاختيار وقع بشكل رسمي مؤخرا على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لاحتضان المواجهة.

وذكر الكاف في بيانه الصادر قبل قليل: “تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وتابع البيان: “يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء”.

وأردف قائلا: “ومع ذلك، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الكاف السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا”.

وزاد: “علاوة على ذلك، فإن الكاف ملزم أيضًا بقواعد الكاف و الفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

وأوضح قائلا: “المغرب والسنغال كانا هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي الكاف دوري الأبطال، مصر لم تقدم محاولة”.

وواصل: “قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة النهائي لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات، قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير البلد المضيف.. ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها”.

وختم الكاف: ” كما ذكرنا سابقًا ، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الكاف للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال افريقيا ، بدلاً من إقامة النهائي من مباراة واحدة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى