تطورات بشأن المشتبه فيهما بقتل ضابط شرطة بإنزكان

كشفت مصادر صحفية، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير، قرر مساء الجمعة، إيداع شخصين السجن المحلي بأيت ملول ومتابعتهم في حالة اعتقال من أجل جناية القتل العمد في حق ضابط شرطة بإنزكان، بواسطة السلاح الأبيض وحيازته في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص مع المشاركة.

وأضافت المصادر، أنه تم إيداع المشتبه فيهما بقتل المامون الفقير، ضابط شرطة بولاية أمن مراكش، في الوقت الذي كان يتواجد قيد حياته لدى أسرته بزنقة تراست بإنزكان، السجن المحلي أيت ملول رقم 2، أتى بعد تقديمهما أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير وكذا قاضي التحقيق.

وكانت مدينة إنزكان، قد اهتزت على وقع جريمة قتل راح ضحيتها ضابط شرطة بعدما تدخل لفض شجار بين شابين بزنقة تراست، قبل أن يعمد أحد المتخاصمين إلى توجيه طعنة قاتلة للشرطي على مستوى العنق ما أدى إلى إصابته بجرح بليغ توفي على إثره بمستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

هذا وتمكنت بعدها المصالح الأمنية من اعتقال الجانيين واقتيادهما إلى مقرها، حيث تم الاستماع إليهما في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن تقرر إحالتهما على قاضي التحقيق لإخضاعهما لاستنطاق تفصيلي ليقرر إيداعهما السجن من أجل جناية القتل العمد والمشاركة.

يشار إلى أن ساكنة إنزكان ومعارف ضابط الشرطة المقتول شيعت أمس الخميس 5 ماي 2022، جثمان الراحل في جنازة مهيبة ووسط حزن عميق في فقدان شاب لا يتجاوز عمره 26 سنة ولتوه تخرج من معهد الشرطة وعين ضابطا بولاية أمن مراكش.

زر الذهاب إلى الأعلى