سابقة .. ”خطافة” بتازة يحتجون للسماح لهم بممارسة النقل السري

في سابقة من نوعها، قام مجموعة من أصحاب النقل السري “الخطافة” بتنظيم وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء 3 ماي الجاري، بمشاركة عشرات المواطنين المنتمين للدواوير التابعة لدائرة وادي أمليل بإقليم تازة.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، فإن الاحتجاج المذكور، جاء ردا على ما وصفه “الخطافة” ب “المضايقات” التي يتعرضون لها من طرف السلطات المختصة.

ودعا المحتجون الجهات المختصة إلى العمل على التدخل، من أجل إيجاد حلول لمشكل النقل، في ظل غياب البنيات التحتية الطرقية بالمنطقة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المحتجين، طالبوا بضرورة خلق مبادرات جادة، لإيجاد حل للمشكل، خدمة للتنمية المحلية، واعتماد مقاربة جديدة في التعامل مع ظاهرة النقل السري، مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح المواطنين بعيدا عن المقاربات القانونية الضيقة.

وتابعت المصادر، أن ساكنة عدد من الدواوير التابعة لجماعات غياثة الغربية، أولاد زباير، بني فراسن، الربع الفوقي، بوشفاعة وبوحلو.. عبرت عن استيائها الشديد، بسبب غياب وسائل النقل، حيث دعت السلطات المعنية إلى التدخل العاجل لفك العزلة عن المنطقة وتوفير وسائل نقل مناسبة، خاصة وأن الساكنة المحلية كانت تعتمد على النقل السري (الخطافة) في تنقلانها اليبومية إلى الأسواق، لكن الحملات القانونية الصارمة التي تشنها مصالح الدرك الملكي لمحاربة ظاهرة النقل السري، فاقمت من معاناتهم، وذلك في ظل غياب وسائل نقل بديلة.

زر الذهاب إلى الأعلى